السبت، 24 يناير 2015

ما بعد المباراة | انتصار ساحق بأقل مجهود بقيادة سيد اللاعبين

ما بعد المباراة |

* إيجابيات | انتصار ساحق بأقل مجهود لبرشلونة وتألق سيد اللاعبين
- حقق برشلونة فوزاً كبيراً على مضيفه إلتشي ليواصل مطاردة ريال مدريد على صدارة لا ليجا، وليدخل موقعة أتلتيكو مدريد الأربعاء المقبل في إياب ربع نهائي كأس الملك بمعنويات عالية.
- لويس إنريكي أجاد عندما قرر إراحة عدداً من العناصر الأساسية في هذه المباراة السهلة نسبياً على رأسهم: إنييستا وسواريز وألفيش.
- وواصل الفني الإسباني سياسته في الشوط الثاني من المباراة بسحبه ماسكيرانو وألبا ليدخل معظم لاعبيه معركة الكالديرون وهم بجاهزية بدنية جيدة.
- برشلونة حسم المباراة بالهدف الثاني مبكراً مما منح اللاعبين الفرصة لتسيير ما تبقى من اللقاء بأقل جهد ممكن وهو أمر مطلوب جداً نظراً للمجهود البدني الكبير الذي ستتطلبه مواجهة الأتلتي منتصف الأسبوع، وما ساعد في ذلك إقصاء فيصل فجر لاعب إلتشي واضطرار الفريق المضيف إكمال المباراة بعشرة لاعبين.
- ميسي قدم مباراة كبيرة جداً .. سجل هدفين وصنع مثلهما ليضيق الفارق مع متصدر لائحة الهدافين كريستيانو رونالدو وليُضيف لنفسه جرعات من الثقة في رحلته نحو استعادة مكانته على مستوى الجوائز الفردية وعلى رأسها البالون دور.
- ميسي نجح في تسجيل هدف من ركلة جزاء وهو أمر جيد جداً بعد إهداره ركلة مباراة الأتلتي الماضية في الكامب نو.
- نيمار هو الآخر قدم مباراة جيدة جداً .. سجل هدفين وصنع هدف وظهر متفاهماً متجانساً بشكل كبير مع ميسي وهو أمر رائع بالنسبة لبرشلونة.
- بيكى قدم مباراة طيبة للغاية وبدا في طريقه الصحيح نحو استعادة مكانته كمدافع كبير وواحد من الأفضل على مستوى العالم في مركزه علاوة على تسجيله الهدف الأول لفائدة البلاوجرانا من عرضية تشافي.
- بيدرو قدم أداء طيباً اليوم، تحرك كثيراً وكان نشيطاً واستطاع اختتام سداسية فريقه من تحرك جيد وإنهاء جيد لعرضية السليساو نيمار.
- ربما لم يستحق إلتشي الخروج بتلك الهزيمة الساحقة، فكان اليوم أفضل كثيراً مما كان عليه في مواجهتي الكأس ضد البرسا. حاول تطبيق الضغط العالي على عناصر الفريق الكتلوني وأحرجهم في بعض الأحيان.
* سلبيات | سواريز كان يجب أن يلعب
- أتصور أنه كان من الضروري أن يبدأ بيدرو هذه المباراة على حساب نيمار وليس سواريز، فالأخير بحاجة للعب دقائق كثيرة لاستعادة مستواه فهو ما زال بعيداً كل البعد عن سواريز سفاح آنفيلد الذي أرعب دفاعات البريميرليج الموسم الماضي.
- أعتقد كذلك أنه كان ينبغي على إنريكي الدفع بأدريانو على حساب ألبا منذ بداية اللقاء حتى يرتاح الظهير الإسباني بشكل كامل قبل موقعة أتلتيكو خصوصاً أن أدريانو لاعب جيد ويملك الخبرة والقدرات الكافية للعب مباراة ضد منافس في المتناول مثل إلتشي.
- دفاع برشلونة ظهر مرتبكاً اليوم في بعض الأحيان وهي نقطة سلبية جداً لضعف قدرات المنافس وهو أمر ربما يقلق أنصار الفريق الكتلوني قبل موقعة الكالديرون الأربعاء التي لا تحتمل أي هفوات دفاعية.
- هذا الارتباك الدفاعي كان أحد أسبابه ظهور بارترا بشكل مهزوز على غير العادة، حيث اعتدنا على ظهور المدافع الشاب بصورة طيبة كلما حصل على فرصة اللعب كأساسي مع برشلونة.
- أعتقد أنه لولا تهور فيصل فجر وحصوله على الورقة الحمراء لما آل حال إلتشي إلى تلك الهزيمة الساحقة. فيصل ترك فريقه يعاني كثيراً أمام رفاق تشافي مما أدى إلى تلقيهم الخسارة الكبيرة الثالثة على يد برشلونة في غضون فترة قصيرة وهذا يؤثر بالسلب كثيراً على معنويات الفريق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق