الأحد، 1 فبراير 2015

● إيجابيات وسلبيات لبرشلونة بعد الفوز على فياريال ●


حقق برشلونة فوزاً صعباً على فياريال بنتيجة 3-2، ولكنه فوز مهم للبقاء قرب الصدارة التي يحتلها ريال مدريد ويرفض التفريط فيها حتى الآن.
وشهد لقاء برشلونة العديد من الإيجابيات والسلبيات، نستعرضها في هذا التقرير.
● الإيجابيات:
أول إيجابيات برشلونة أنه استطاع التسجيل 3 مرات، وأنه استطاع القيام بردة فعل بعد التخلف بالنتيجة مرتين، كما أن قدرة 3 لاعبين مختلفين على التسجيل هو إيجابية بحد ذاته.
ومن إيجابيات لقاء برشلونة أنه عاد ليملك عقلية الانتصار، ورغم توتره في بعض الفترات فقد حافظ على تماسكه على العكس من حاله في بداية الموسم.
الحفاظ على إيجابية الاستحواذ وجعله في مناطق خطر الخصم يعد من الإيجابيات المهمة، بالإضافة إلى التنوع في أسلوب الهجمات.
● السلبيات:
هناك 3 سلبيات عانى منها برشلونة اليوم؛ وتأتي عدم القدرة على التعامل مع اللاعبين السريعين والمهاريين حتى الآن في المقدمة، لانها تتكرر من مباراة إلى أخرى، وتبدو أخطر السلبيات التي يعاني منها برشلونة.
أما السلبية الثانية فإن الفريق لا يدافع بكثافة كلما خسر الكرة، وهذا بسبب عدم عودة الثلاثي ميسي - نيمار – سواريز، بالإضافة إلى عدم قدرة انيستا على الارتداد السريع، ومن شأن هذا خلق مشاكل كبيرة للبرسا في المباريات الكبيرة خصوصاً فيما يتعلق بمواجهة مانشستر سيتي.
وتستمر السلبية الثالثة متمثلة بلويس سواريز وعدم تسجيله للأهداف، فرغم حركته الجيدة في بعض المواقف اليوم، لكن اللاعب ما زال بعيداً عن الشباك، وهي رأس مال المهاجم في النهاية.
● ملاحظة مهمة:
عدم وجود ايفان راكيتيتش في لقاء اليوم خلق عدم اتزان في خط الوسط، لأن رافينيا مندفع هجومياً بشكل أكبر منه، وأقل تضحية بدنية مما يفعله الكرواتي، لكن في النهاية هذه المغامرة جاءت بأكلها لأن رافينيا ساهم بتسجيل هدفين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق