الثلاثاء، 3 فبراير 2015

8 أمراض جنسية يجب يحذر منها ..

هناك العديد من الأمراض التي يمكن أن تنتقل للرجل عن طريق العملية الجنسية، يجب أن تحتاط منها، فهي من الممكن أن تعرضك أو تعرض شريكة حياتك للخطر.
1) الكلاميديا: هي عدوى جرثومية شائعة الانتشار، تنتقل عن طريق الممارسة الجنسية، وهو مرض يمكن أن يصيبَ الرجال والنساء على حد سواء. ولا تسبِّب العدوى بجراثيم الكلاميديا أي أعراض عادةً؛ ويمكن أن تشعر بحرقان في البول أو خروج إفرازات غير طبيعية من المهبل أو القضيب ويمكن أن تؤدي إصابة الجهاز التناسلي عند النساء إلى الإصابة بالداء الالتهابي الحوضي، وهو ما قد يسبِّب العقمَ، أو قد يؤدِّي إلى مشاكل خطيرة في أثناء الحمل.
2) السيلان: وهو عدوى بكتيرية تؤثر على فتحة الشرج أو مجرى البول، وينتقل عن طريق الفم والمهبل عند ممارسة الجنس مع شخص مصاب، ويؤدي لألم عند التبول، وتورم الخصيتين.
3) داء المشعرات: وهو مرض يسبب عادة حكة او التهاب أو حرقان في مجرى البول.
4) مرض نقص المناعة: ويمكن أن ينتقل عبر العملية الجنسية، أو من خلال الإبر أو من خلال المرأة الحامل لطفلها أو نقل دم ملوث بالمرض، ويظهر المرض خلال 10 سنوات من انتقال الفيروس، وهو يسبب خلل في الجهاز المناعي للجسم بأكمله.
5) الهربس: وهو يؤدي لظهور تقرحات بسيطة حول الفم، أو القضيب أو الارداف، ويمكن أن ينتقل الفيروس من خلال التقبيل بالشفاة، وقد تظهر التقرحات على الفخذين.
6) Genital Warts: فيروس الورم الحليمي HPV وهو مرض شائع بين 75% من النشطين جنسيًا ويظهر على شكل بثور في الجلد على فتحة الشرج أو القضيب ومجموعة من الأورام الأخرى.
7) التهاب الكبد من نوع B: وهو يؤثر على الدم والسوائل في الجسم، ويؤدي إلى فقدان الشهية، وانخفاض درجة حرارة الجسم، والغثيان القئ، وآلام في العضلات والمفاصل.
8) مرض الزهري: وهو  مرض يؤدي في مراحل متطورة إلى فقدان البصر والصمم، ولكنه يبقى قابل للعلاج من خلال المضادات الحيوية في مراحلة الأولى، ويظل فيروس الزهري كامن خلال سنوات الإصابة الأولى به.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق