الخميس، 5 فبراير 2015

هذه هي النصائح التي يجب اتباعها لتحصل على نتائج حقيقة:
1- لا تتناول العشاء في وقت متأخر:
هذا لأنك لن تكون قادراً على حرق أي سعرة حرارية من ما تناولته, وستضطر إما للنوم أو للجلوس دون أي حركة, تناول العشاء في وقت مبكر كي تستفيد من القيم الغذائية التي فيه ولا يتراكم على شكل دهون في الجسم.
2- لا تنام بعد أي وجبة:
نقع كثيراً في هذا الخطأ, نتناول الغداء أو العشاء ثم نخلد إلى النوم, ابتعد عن هذه العادة فهي من أكثر الأسباب في زيادة الوزن والسمنة, السبب يعود لعدم قدرة المعدة على هضم الطعام خلال النوم لإنخفاض طبيعي في نشاطها خلال النوم.
3- أضف المتعة للرياضة:
الكل يقول أن الأمر الأكثر فاعلية في التخسيس هو الرياضة, لكن المشكلة أنك لا تستطيع الاستمرار, ولحل هذه المشكلة أضف بعض المتعة للرياضة من خلال دعوة الأصدقاء لمشاركتك في لعبة كرة قدم, أو الذهاب للبحر أو المسبح لتمضية يوم جميل, هذه كلها رياضات تساعد في حرق الدهون.
4- تناول وجبات صغيرة متكررة:
نواجه مشكلة في مجتمعنا العربي متمثلة في وجبة الغداء والعشاء, فالوجبتان تحتويان دائماً على أطعمة دسمة, والمشكلة الأخرى هي في طبيعة الأكل, فدائماً ما نأكل إلى حد الموت وليس الإشباع, ننصحك بتصغير وجبة الغداء والعشاء, وبإمكانك تعويض الجوع الذي ستشعر به من خلال وجبات مكونة من الفواكه و العصائر الطبيعية.
5- ابتعد نهائياً عن الوجبات السريعة:
لا يمكنك أن تحصل على نتائج بوجود الوجبات السريعة, الحل الوحيد هو الإمتناع عنها حتى لو كنت تحبها, ولا داعي للحديث عن الأضرار التي تحتويها فالحديث سيطول عنها.
6- استبدل اللحوم الحمراء بالسمك:
اللحوم تحتوي غالباً على الدهن, ونضطر للإبقاء عليها مع اللحوم لأنها تضيف نكهة لها, الحل لهذه المشكلة هو السمك, فالسمك يحتوي على البروتين والأوميغا 3, بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على الدهون ويفضل تناوله مشوياً وليس مقلياً لأن الزيوت تساعد في كسب الدهون.

شرب الماء بكثرة يساعد على إنقاص الوزن


أظهرت دراسة حديثة أجرتها جامعة ألمانية أن شرب الماء بكثرة يساعد في حرق الدهون بشكل أكبر، قد يصل إلى زيادة بنسبة 40%.
كما أن شرب الماء خلال تناول وجبة الطعام يساعد على تعديل مستوى الانسولين في الدم، ويفعل عملية الأيض بشكل أكبر، ولأن التفاعلات التي تحدث أثناء عملية الهضم بحاجة لسوائل كي تسهل العملية، فقد وجد الباحثون أن أفضل هذه السوائل هو الماء لخلوه من السعرات الحرارية.

ممارسة الرياضة قبل الإفطار طريقة فعالة أكثر لخسارة الوزن

هل تعلم أن قيامك بالتمارين الصباحية قبل تناول وجبة الإفطار يجنبك اكتساب الوزن الزائد حتى ولو احتوت هذه الوجبة على كميات من الدهون والكربوهيدرات؟
وأثبتت دراسة بلجيكية هذه هي الحقيقة بالفعل بتطبيق تجربة على 28 شابا بدءوا في تناول وجبات غير صحية تحتوي على 50 % من الدهون و%30 من السعرات الحرارية الزائدة بمعدل يفوق استهلاكهم الطبيعي.
وتم تقسيم الشباب إلى ثلاث مجموعات الأولى لا تمارس رياضة والثانية تمارس الرياضة قبل الإفطار والثالثة تمارس الرياضة بعد الإفطار على أن يتناول الجميع بالثلاث مجوعات نفس الوجبات الغذائية في الدراسة التي استمرت ستة أسابيع.
وخلصت الدراسة إلى أن المجموعة الأولى التي لم تمارس الرياضة زاد وزن الشباب فيها أكثر من 2 كيلو جرام كما وجد الخبراء أن عضلاتهم لم تعد تستجيب للأنسولين ولم تسحب السكر من مجرى الدم بكفاءة الأمر الذي قد ينذر بالإصابة بأمراض السكري.
أما المجموعة الثانية التي قامت بتناول الفطور قبل التمارين زاد وزنهم أيضا ولكن بمقدر نصف المجموعة الأولى أما المجموعة الثالثة التي تناولت الفطور بعد التمارين لم يزد وزنها عما كانت عليه قبل الدراسة فضلا عن حرق أجسامهم للدهون بكفاءة أكبر.
ووفقا لهذه الدراسة إذا كنت تريد الحفاظ على وزنك كما هو فعليك تناول الإفطار بعد ممارسة الرياضة وقد يحتوي إفطارك على دهون وكربوهيدرات بكميات غير قليلة أما إذا أدرت خسارة الوزن فقلل الدهون والسعرات الحرارية وقم بالرياضة قبل تناول الإفطار ليزداد معدل حرق الدهون في جسدك وتتمكن من الوصول إلى الرشاقة التي تحلم بها 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق